| قاموس الإملاء | |||||||||
المهارات الإملائية وأساليب تدريب التلاميذ عليها | قواعد عامة حال الهمزة إذا تبعها ألف مد - ما يجب وصله بغيره من الكلمات | ||||||||
الجزء الأول ( المد - التاء المفتوحة والتاء المربوطة ) الجزء الثاني ( التنوين - اللام الشمسية واللام القمرية ) | |||||||||
الجزء الأول ( تضعيف الحروف - الكلمات المختومة بالألف أو الواو أو الياء ) الجزء الثاني ( تدريبات - أسماء الإشارة - الأسماء الموصولة ) | أمثلة لإعداد بعض الدروس النموذجية على ضوء الأهداف السلوكية - أنموذج رقم 1 - أنموذج رقم 2 | ||||||||
الجزء الأول ( تدريبات - الكلمات المبدوءة بلام إذا دخلت عليها " أل " الشمسية - حذف همزة " ألف " الوصل من " أل " الشمسية أو القمرية إذا سبقت بلام الجر )الجزء الثاني ( الألف اللينة في آخر الأسماء ، والأفعال ، والحروف - الهمزة المتطرفة - الهمزة المتوسطة على الواو ) | أنموذج رقم 3 - أنموذج رقم 4 - أنموذج رقم 5 | ||||||||
الجزء الأول ( الهمزة المتوسطة على الياء ) الجزء الثاني ( الهمزة المتوسطة على الألف - كتابة الهمزة المتوسطة مفردة على السطر ) | أنموذج رقم 6 - أنموذج رقم 7 - أنموذج رقم 8 - أنموذج رقم 9 | ||||||||
الجزء الأول ( همزة الوصل وهمزة القطع - زيادة بعض الأحرف - حذف همزة الوصل من بعض الكلمات - حذف الألف من بعض الكلمات ) الجزء الثاني ( حذف الألف من " ما " الاستفهامية و "ها " التنبيه و" ذاك " - حذف النون من حرفي الجر " من " و" عن " إذا اتصلا بـ " ما " أو بـ " مَن " - حذف بعض الأحرف الأخرى من الكلمات ) | علامات الترقيم | ||||||||
KAMUS IMLA
---------------------------------
---------------------------------



